۲۹ خرداد ۱۳۹۵

خبر فوری- درگیریهای حزب الله ونیروهای اسد ادامه دارد ماز منطقه الحاضر تا نبل الزهرا امتداد پیدا کرده است


خبر فوری- درگیریهای حزب الله ونیروهای اسد ادامه دارد ماز منطقه الحاضر تا نبل الزهرا امتداد پیدا کرده است

اورینت نت
حدود 3روزاست که درگیری خونینی بین حزب الشیطان در سوریه ونیروهای اسد در مناطق جنوب حلب رخ داده وادامه دار میباشد  .
این درگیری منجر به هلاکت تعدادی از افسران اسد ونفرات حزب الشیطان شده است عددوآماری که خودشان رسما اعلام کرده اند بالغ بر 50کشته وزخمی است .
خبرهای رسیده از جبهات جنوبی حلب توسط اپوزیسون سوریه حاکیست که این درگیری ها بین حزب الله وافسران اسد از منطقه الحاضر که اخیرا توسط ارتش آزاد سوریه محاصره شده است، گسترده شده وبه نبیل الزهرا در شمال حلب نیز کشیده شده است.
حزب الله میگوید اینهمه ما برای اسد جنگیدیم ولی الان افسران اسد به ما خیانت میکنند ولی موضوع را باز نکرده اند که منظور از خیانت چسیت؟
حزب الله همچنین میگوید که هواپیماهای اسد وروسیه مواضع حزب الله را در دفاع از نیروهای اسد بمباران کرده است
مفسران وافراد خبره میگویند شکستهای پی در پی در جبهه های حلب وپیشروی های نیروهای ارتش آزاد سبب شده که بین سپاه واسد وحزب الله اختلاف وشقه منجر به درگیری وکشتارایجاد شود.
سپاه پاسداران نتوانسته اختلاف بین آنها را حل کند وتاکنون نسبت به این درگیری ها بین اسد وحزب الله سکوت کرده است.

كشف مصدر مقرب من "حزب الله" أن سبب الاشتباكات بين ميليشيا الحزب وقوات الأسد في ريف حلب تعود إلى العملية النوعية التي قامت بها الفرقة 13 من الجيش الحر عندما تسللت من جبهة خان طومان عبر خطوط النظام، وضربت مجموعة من حزب الله متمركزة في موقع خلفي بصاروخ تاو موجه، مما أدى لمصرع 8 منهم على الفور وجرح 6 معظمهم في حالة الخطر.

وتابع المصدر أن "حزب الله" وجه التهمة مباشرة إلى كتيبة النظام التي حدث الخرق عبرها، واتهم عناصره الضابط المسؤول عنها بالخيانة، فهاجموا مركزها الرئيسي وقتلوا الضابط المسؤول عن الكتيبة وهو برتبة مقدم، إضافة إلى 6 من العناصر انتقاما لما حدث لرفاقهم.

وبحسب موقع جنوبية فإن الاشتباكات بين عناصر "حزب الله" وقوات النظام توسعت في اليومين الماضيين لتشمل أكثر من نقطة بحلب، كان أعنفها في منطقة حاضر في ريف حلب الجنوبي، وامتدت إلى بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي.

وتابع الموقع بأن طيران النظام رد بثلاث غارات متتالية على مواقع "حزب الله" كان أخلاها سابقاً.

وكانت مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني اعترفت أمس بمقتل 8 من عناصرها، وذلك تأكيداً لما نشره المكتب الإعلامي لـ"الفرقة 13" التابعة للجيش السوري الحر في شريط فيديو أمس، حيث أظهر التسجيل لحظات استهداف مجموعة من عناصر الميليشيات الشيعية بصاروخ تاو في محيط منطقة خان طومان بريف حلب الجنوبي.

يذكر أن قتلى ميليشيا الحزب هم "محمد نوار قصاب الملقب بـ(الحاج باسم) وهو قيادي بارز في الحزب، وعبدو جعفر(الحاج أبو زينب)، ومحمد أحمد إبراهيم، وحسن احمد، وعلي رمضان عرب، وعلي مرعي، ومحمد حكيم، وعلي ترمس.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر